خدماتنا
خدمة إعداد الحسابات أو الإشراف على إعدادها
نقوم بأعداد الحسابات والاشراف عليها وذلك للمنشآت الصغير والمتوسطة التي لا تتطلب حجم عملياتها توظيف محاسب او لتلك المنشآت التي ترغب في التركيز على اعمالها التجارية وتؤكل بعض اعمالها كالمحاسبة لجهات متخصصة وذلك للحصول على خدمة مهنية مميزة وتوفير جهد ووقت إدارة المنشأة
الاستشارات الإدارية والمالية وخدمات تطبيقات الحاسب الآلي
تشمل خدماتنا في هذا المجال ما يلي:
✓ الاستشارات المالية والمحاسبية والتكاليفوالموازنات التقديرية وتحليل الانحرافات
✓ الاستشارات الأخرى ذات الارتباط المالي مثل الاستثمارات، المساهمات
✓ دراسة وتقييم نظام الرقابة الداخلية وتأسيس نظام محاسبي متكامل
✓ دراسة وتقييم أنظمة الحاسب الآلي المطبقة ذات العلاقة بالنظم المالية ومدى فاعليتها
يتم تنفيذ خدماتنا في إعداد الأنظمة على مراحل متتابعة بحيث تشمل كل مرحلة مجموعة من المهام التي يتم تنفيذها وحتى الانتهاء منجميع المهام
مراجعة حسابات المنشآت
✓ نقوم بمهمة مراجعة حسابات المنشآت وفقا لمعايير المراجعة الدولية المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين بهدف إبداء الرأي المهني حول عدالة القوائم المالية وإن أسلوب عملنا في مراجعة القوائم المالية يعتمد على طبيعة نشاط المنشأة وحجم عملها وذلك لتحديد نطاق وحجم وتوقيت مهام المراجعة، وتكون الأولوية لدى القيام بمهام المراجعة بان يتم إجراء تقييم لأنظمة الرقابة الداخلية المطبقة في المنشآت التي تقوم بمراجعتها وكذلك تقييم أنظمة الحاسب الآلي حسب ما تفتضيه كل حالة، كما نقوم بالتعاون والتنسيق مع المراجعين الداخليين بالمنشآت في حالة وجودهم وذلك لإحكام الرقابة على الإجراءات المحاسبية والمالية وأنظمة الرقابة الداخلية .
✓ كما نقوم بتحديد إجراءات المراجعة على ضوء عدة عوامل من أهمها تحقيق أداء نظام المراقبة الداخلية بتلك المنشآت، مستوى استخدام الحاسب الآلي، طبيعة وحجم العمليات والمعاملات المالية، مدى فعالية المراجعة الداخلية، طبيعة وحجم العمليات والمعاملات المالية، مدى فعالية المراجعة الداخلية، طبيعة المهام المطلوب تقديمها.
مجال الزكاة وضريبة الدخل
✓ المساعدة في إعداد الإقرارات الزكوية والضريبية النظامية ومتابعتها مع الجهات المختصة
✓ المساعدة في الرد على استفسارات مصلحة الزكاة والدخل.
✓ تقديم الاستشارات الزكوية والضريبية وتنمية الوعي والمعرفة في هذا المجال لدى الموظفين المختصين في المنشآت التي نقوم بتقديم خدماتنا لها.
✓ الحصول على الشهادات الزكوية والضريبية المقيدة والنهائية.
✓ تمثيل العملاء في إجراءات الاعتراض والاستئناف على الارتباطات الزكوية المقدمة من مصلحة الزكاة والدخل.
تدقيق ومراجعة الحسابات (التدقيق الخارجي)
✓ نقوم بمهمة مراجعة حسابات المنشآت وفقا لمعايير المراجعة الدولية المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين بهدف إبداء الرأي المهني حول عدالة القوائم المالية وإن أسلوب عملنا في مراجعة القوائم المالية يعتمد على طبيعة نشاط المنشأة وحجم عملها وذلك لتحديد نطاق وحجم وتوقيت مهام المراجعة ، وتكون الأولوية لدى القيام بمهام المراجعة بان يتم إجراء تقييم لأنظمة الرقابة الداخلية المطبقة في المنشآت التي تقوم بمراجعتها وكذلك تقييم أنظمة الحاسب الآلي حسب ما تقتضيه كل حالة ، كما نقوم بالتعاون والتنسيق مع المراجعين الداخليين بالمنشآت في حالة وجودهم وذلك لإحكام الرقابة على الإجراءات المحاسبية والمالية وأنظمة الرقابة الداخلية .
من خصائص مهام المراجعة التي نقوم بها ما يلي
✓ فحص وتقييم نظام المراقبة الداخلية بغرض تلافي التوسع في التدقيق المستندي المفصل وبالتالي تقليل كلفة المراجعة على العميل في حال وجود نظام رقابة داخلية فعال.
✓ تطبيق أسس وقواعد علمية وفنية في اختيار عينات المراجعة مما يؤدى إلى خفض أعمال المراجعة المستندية.
✓ تقييم كفاءة وأداء أنظمة وبرامج الحاسب الآلي في المنشآت التي نقوم بمراجعتها من قبل موظفين مختصين.
✓ تنفيذ إجراءات المراجعة التحليلية لبنود نتائج الأعمال وتقارير الربحية ومقارنة نتائج السنوات والفترات المالية.
✓ تقديم خدمات استشارية حسابية ومالية ونظامية متميزة للمنشآت التي نقوم بمراجعتها من خلال الأجهزة الفنية الموجودة لدى المكتب التي تتمتع بخبرات طويلة وكفاءات ممتازة.
✓ الانضباط في تنفيذ السياسات العامة للمكتب والالتزام التام بقواعد سلوك وآداب المهنة.